المنتدي لرصد الخواطر والشعر والمقترحات والاسئلة وما يخطر فى البال وما يضاق بالانسان على صعيد الحياة او الوطن المتبدد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حماس تحافظ على راحة اليهود باعتقال الفلسطينين وقتلهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 03/10/2015

مُساهمةموضوع: حماس تحافظ على راحة اليهود باعتقال الفلسطينين وقتلهم   الإثنين نوفمبر 16, 2015 5:40 am

ائب القسام تشكل قوة خاصة لمراقبة حدود غزة مع “إسرائيل”

في خبر رئيسي 15 نوفمبر,2015

كشف مصدر ميداني في قطاع غزة عن تشكيل قوة فلسطينية مسلحة تتكون من 800 عنصر، مهمتها فقط مراقبة حدود قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي.قسام

وقال المصدر الميداني، لـ”الخليج أونلاين”، إن: “تشكيل القوة الميدانية جاء بقرار سياسي من حركة حماس، لمتابعة الشريط الحدودي مع الاحتلال الإسرائيلي، ورصد كل تحركات المواطنين على طول الخط الحدودي الفاصل من جهتي شرق وشمال قطاع غزة”.

ولفت إلى أن “الغرض الأساسي من القوة جاء بعد إطلاق الصواريخ خلال الفترة الأخيرة على الجانب الإسرائيلي، من فصائل لا تعلن عن اسمها، وخاصة أن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن ينقل المعركة والمواجهات التي تجري بالضفة والقدس إلى قطاع غزة؛ لتخفيف التوتر هناك”.

وأوضح أن “حركة حماس معنية تماماً بأن تبقى كافة الحدود مع الجانب الإسرائيلي تحت السيطرة الأمنية الكاملة لها، لمراقبة إطلاق الصواريخ، وكذلك السيطرة على حالات التسلسل الكبيرة التي يقوم بها شبان فلسطينيون نحو “الكيبوتسات” الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة”.

ولفت المصدر الميداني إلى أن “شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي شهد حالات تسلسل كبيرة من شبان فلسطينين، باتجاه الأراضي الفلسطينية، وتجاوز عددهم المئات، ومن خلال نشر قوة الضبط الميداني سنحاول التخفيف من تلك التسللات، خاصة في المنطقة الشرقية من بلدة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، في تصريح صحافي سابق له، أن وزارته “بدأت بتكثيف الإجراءات الأمنية على طول الشريط الحدودي لمنع تسلل الشبان إلى إسرائيل”.

وتشير تقارير حقوقية فلسطينية إلى أن “نحو 200 فلسطيني تسللوا منذ بداية عام 2015 إلى “الحدود الإسرائيلية”، ونحو 50 آخرين يضافون إليهم تمكنوا من التسلل بعد انتهاء الحرب الأخيرة في شهر أغسطس/آب من عام 2014 وحتى نهايته”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://seasea.dahek.net
 
حماس تحافظ على راحة اليهود باعتقال الفلسطينين وقتلهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
]دنيا الاوهام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: